الموسوعة الجزائرية الشاملة الموسوعة الجزائرية الشاملة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

نحو إنشاء حوالي 25 الف منصب عملي في مركب النسيج بولاية غليزان

نحو إنشاء حوالي 25 الف منصب عملي في مركب النسيج بولاية غليزان

نحو إنشاء حوالي 25 الف منصب عملي في مركب النسيج بولاية غليزان
شرع أول مصنع للغزل بمركب النسيج لغليزان في الانتاج الخميس الماضي 15 مارس، حسبما أفاد به اليوم الاثنين بيان لوزارة  الصناعة والمناجم.
وأوضح نفس المصدر بأن تشغيل المصنع سيتم بطريقة تدريجية بعد تجريب كل مرحلة  من المراحل العمليةي مشيرا إلى أن فترة التجارب ستستمر إلى غاية 15 أبريل المقبل.
وينتظر أن يبلغ الانتاج في خط الغزل "دينيم" -بعد انتهاء التجارب- 20 طنا  يوميا للفريق الواحدي في انتظار الانتقال التدريجي لنظام العمل بثلاث فرق في 24 ساعة، حسب البيان.
وفي انتظار استقبال تجهيزات النسج والمعالجة النهائية لمنسوجات "دنيم" والخياطة بصفة تدريجية ابتداء من نهاية العام الجاريي سيتم توجيه الخيوط  المنتجة للتصدير تنفيذا لالتزامات الشريك.
يذكر أن مصنع الغزل "دينيم" وغير "دينيم" (قطن وقماش) بطاقة انتاجية تقدر ب30 مليون متر سنويا يندرج في إطار تجسيد الشراكة المبرمة وفق القاعدة 51/49 بين  الشركة التركية "انترتاي" فرع مجمع "تايبا" والمؤسسات الجزائرية العمومية "سي اند اش" و"تيكسالغ" و"اس ان تي ا" والتي توجت بإنشاء الشركة المختلطة "تايال".
وتسعى هذه الشركة المختلطة في مرحلة أولى إلى انجاز مركب مدمج لإنتاج النسيج  والملابس يتكون من ثمانية مصانع بطاقة إجمالية متوقعة تقدر ب44 مليون متر خطي  سنويا بالنسبة للنسج و12.200 طن بالنسبة للغزل و 30 مليون قطعة موجهة للإنتاج السراويل والأقمصة 60 بالمائة منها موجهة للتصدير.
أما المرحلة الثانية فتهدف إلى إقامة 10 مصانع متخصصة في انتاج المواد الأولية للنسيج (ألياف اصطناعية) وبعض الأنسجة التقنية والأفرشة المنزلية.
وزيادة على ورشات الانتاج، يسعى مصممو هذا المركب إلى إنجاز مرافق ملحقة من  بينها مدرسة التكوين في مهن النسيج وإقامة تشمل 547 سكن ومحطة طاقوية (كهرباء  وبخار) بقدرة 35 ميغاواط ومحطة تصفية قادرة على معالجة 10 آلاف م3/اليوم.
ويتوقع ان ينشئ المشروع الذي تقدر تكلفته ب170 مليار دجي حوالي 25 الف منصب عملي حسب الوزارة.
وكالة الانباء الجزائرية


طالع الموضوع من المصدر : http://bit.ly/2DGJsVD

نحو إنشاء حوالي 25 الف منصب عملي في مركب النسيج بولاية غليزان
نحو إنشاء حوالي 25 الف منصب عملي في مركب النسيج بولاية غليزان
مدونة التربية و التعليم : مدونة تربوية تعليمية تهتم بكل ما يخص المجال التعليمي في الجزائر ، ابتدائي متوسط ثانوي ، بالاضافة الى التعليم الجامعي ، كما نقدم اعلانات التوظيف لجميع المجالات و التحضير لها ، مثل مسابقات وزارة التربية الوطنية .

عن الكاتب

Mohammed


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الموسوعة الجزائرية الشاملة