الموسوعة الجزائرية الشاملة الموسوعة الجزائرية الشاملة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

موقع فضاء أولياء التلاميذ للاطلاع على النتائج الفصلية tharwa.education.gov.dz

موقع فضاء أولياء التلاميذ للاطلاع على النتائج الفصلية tharwa.education.gov.dz

موقع فضاء أولياء التلاميذ للاطلاع على النتائج الفصلية tharwa.education.gov.dz


أعلنت وزارة التربية الوطنية عن اطلاق نظام معلوماتي جديد يتيح لأولياء التلاميذ الاطلاع على النتائج المدرسية لأبنائهم وكذا الاستفادة من خدمات عن بعد ، وذلك من خلال أرضية معلوماتية خاصة بقطاع التربية الوطنية.

الخدمات التي يوفرها موقع فضاء اولياء التلاميذ :

  • الاطلاع عن بعد على النتائج الفصلية لابنائهم المتمدرسين، عبر الفضاء المخصص للأولياء. 
  • اعلامهم بالمعدلات الفصلية لابنائهم عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة SMS بتشكيل *567# بالنسبة للراغبين في الاشتراك في هذه الخدمة. 
وفيما يلي بيان وزارة التربية الوطنية والذي يوضح طريقة الاستفادة من هذه الخدمات:موقع فضاء أولياء التلاميذ للاطلاع على النتائج الفصلية tharwa.education.gov.dz
هذا و قد نوهت وزارة التربية الوطنية أن الانطلاق الفعلي لخدمات موقع فضاء أولياء التلاميذ سيكون يوم الخميس 8 مارس 2018 حيث يمكن الولوج إليه من خلال الرابط التالي:

كيفية التسجيل في موقع فضاء أولياء التلاميذ :

بعد الدخول لفضاء أولياء عبر الرابط: https://tharwa.education.gov.dz
يتم التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ من خلال الحصول على شهادة رقمية متضمنة للرقم التعريفي للمتمدرس يتم استخراجها من النظام المعلوماتي مختومة من مدير المؤسسة التليمية التابع لها الطالب.
الدخول على رابط تسجيل الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية tharwa
التسجيل عن بعد عبر الرابط المخصص أعلاه، وذلك من خلال اتباع الخطوات التي يقود إليها الموقع، على أن يتم تسجيل جميع الأبناء المتمدرسين في نفس حساب ولي الأمر.
طبع الإستمارة الخاصة بكل إبن متمدرس على حدة من خلال النظام المعلوماتي وذلك بعد حجز المعلومات الخاصة بالأبناء المتمدرسين، وخصوصا رقم التعريف الخاص بالطالب على البطاقة المدرسية.
توجه ولي الأمر إلى المؤسسة التعليمية التابع لها المتمدرس، ومعه بطاقة الهوية الوطنية واستمارة التسجيل لتأكيد تسجيل الإبن أو الأبناء، والتأكد من الحصول على وصل الإستلام من مدير المؤسسة.

بعد التأكيد الإلكتروني لتسجيل الأبناء من قبل مدير المدرسة، يصبح ولي الأمر معتمدا رسميا من قبل النظام المعلوماتي ومستفيد من الخدمات التي يقدمها من اطلاع ولي الأمر على معدلات أبنائه الصفية، ونتائج التقويم الصفية لهم من خلال استقبال رسائل sms ، وتأكيد ذلك عبر خدمة *567# والتي يتم تفعيلها عبر الهاتف النقال.

واذا لم يتم تفعيل الحساب خلال مدة ثمانية أيام سيتم حذفه،
خطوات استكمال التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ
يتم التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني لولي الأمر.
تفعيل التسجيل من خلال رسالة التأكيد التي يتم إرسالها إلى البريد الإلكتروني الذي تم التسجيل به.
الموافقة على القواعد والشروط من خلال الضغط على زر موافق.
ادخال معلومات وبيانات الطلاب المتمدرسين من خلال كتابة اسم المديرية ورمز التلميذ وهو الرقم التعريفي الذي تم الحصول عليه من المؤسسة التعليمية، والذي يوجد في أعلى اليسار في الشهادة المدرسية. كيفية التسجيل في موقع فضاء أولياء التلاميذ :
عند كتابة رمز التلميذ والنقر خارج الإطار سيتم إظهار اسم التلميذ.
ثم الضغط على + من أجل إضافة الإبن الأول في الخانة المخصصة للعمليات.
يتم تكرار الإضافة والضغط على + في حالة وجود أكثر من إبن.
في حالة حذف أحد التلاميذ يتم النقر على علامة – في خانة العمليات.
الضغط على زر الطباعة، ففي حالة التسجيل لتلميذ واحد سيتم طباعة استمارة واحدة، أما في حالة التسجيل لعدد من الأبناء سيتم طباعة استمارات بعدد التلاميذ.

شروط إستخدام موقع فضاء اولياء التلاميذ :

ملاحظة هامة : إذا لم تقوم بتفعيل حسابك في مدة أقصاها 8 أيام سيتم حذفه.
يتم اختيار رمز المستخدم وكلمة السر من قبل المستخدم ويجب استخدامهما من قبله فقط، ويشكلان أداة حماية للوصول إلى الفضاء
يتحمل المستخدم مسؤولية الحفاظ على رمز المستخدم و سرية كلمة المرور، كما يتحمل المسؤولية الكاملة عن أي عملية أو طلب خدمة يتلقاها النظام المعلوماتي بموجب رمز المستخدم و كلمة السر الخاصة به حتى لو لم تكن مقصودة أو لم يكن هو من قام بذلك.
إن رمز المستخدم وكلمة السر وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم مهمين جدا ويجب الحفاظ عليهم، وعند نسيانهم أو تعدي الآخرين عليهم يتحتم عليه إتباع إجراءات نظام المعلوماتي الخاصة بذلك حتى لا تتعرض المعلومات والخدمات الخاصة به للتغيير أو الاستخدام من قبل الآخرين.
إن إمكانية دخول المستخدمين المسجلين لدى النظام المعلوماتي يمكن إنهاؤها من قبلهم في أي وقت، و يجوز أيضاً للنظام المعلوماتي القيام في أي وقت بإنهاء أو تعليق أو تقييد حق الدخول إلىالأرضية الرقمية في حال انتهاكالبنود أو شروط الاستخدام.


طالع الموضوع من المصدر : http://bit.ly/2PrzIo0

موقع فضاء أولياء التلاميذ للاطلاع على النتائج الفصلية tharwa.education.gov.dz
موقع فضاء أولياء التلاميذ للاطلاع على النتائج الفصلية tharwa.education.gov.dz
مدونة التربية و التعليم : مدونة تربوية تعليمية تهتم بكل ما يخص المجال التعليمي في الجزائر ، ابتدائي متوسط ثانوي ، بالاضافة الى التعليم الجامعي ، كما نقدم اعلانات التوظيف لجميع المجالات و التحضير لها ، مثل مسابقات وزارة التربية الوطنية .

عن الكاتب

Mohammed


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الموسوعة الجزائرية الشاملة